طلب الحصول على معلومات

Apply Online

Apply for admission at City School by submitting online admission form.


Apply Now

الامتحانات والتقييمات 

يتم تنفيذ تقييمات منتظمة لمعرفة و تحسين قدرة الطالب على التعلم. تقام الامتحانات المميزة لاكتساب المؤهلات المعترف بها وطنياً و دولياً و لتوفير معيار لإنجاز الطلاب. تلتزم READ برؤية الإمارات 2021 و تدعم جميع جوانب الرؤية من خلال مدرسة المدينة في عجمان و المجلس المركزي للتعليم الثانوي. 

التقييم والتقويم في رياض الأطفال 

تقييم تعلم الطفل هو المفتاح لتطوره الفردي. يتم إجراء التقييمات في هذه المرحلة الدراسية كما هو  مخطط له لتتبع تقدم الطلاب. يسجل المعلمون ملاحظاتهم في سجل التقدم الفردي المحفوظ لكل طفل. يتم تتبع التقدم بناءً على أهداف التعلم المبكر التي سيتم تحقيقها بنهاية مرحلة رياض الأطفال الثانية. يقوم المعلمون بمعاينة و مراقبة و توثيق تقدم كل طالب بشكل مستمر و إبلاغ أولياء الأمور بالنتيجة بانتظام، بالإضافة إلى تقرير نهاية الفصل الدراسي، و الذي يتم تقديمه مرتين في السنة. يتم الاحتفاظ بسجل لأداء الطفل. 

التقييم والتقويم في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة 

BLT

تبدأ عملية التقييم باختبار الأساسيات (BLT)، و الذي يتم إجراؤه في بداية العام الدراسي، و يستخدم لتحديد الأهداف لكل مادة. يعتمد هذا الاختبار على المهارات المطلوبة في الصف الحالي. 

تبدأ عملية التقييم باختبار الأساسيات (BLT)، و الذي يتم إجراؤه في بداية العام الدراسي، و يستخدم لتحديد الأهداف لكل مادة. يعتمد هذا الاختبار على المهارات المطلوبة في الصف الحالي. 

يتم إجراء هذه التقييمات أثناء عملية التعلم، و هي موزعة على نطاق واسع على النحو التالي 

 التقييم من أجل التعلم (AFL) ولذي يتم خلال المفهوم التعليمي / الدرس. 

يتم إجراء AFL أيضاً في مراحل محددة بناءً على معايير متفق عليها وفقاً لمتطلبات تعلم الطلاب، و التي يتم تقييمها من قبل المعلم 

 يعد AFL جزءاً لا يتجزأ من تفاعلات الفصل الدراسي و يتم إجراؤه من خلال التقييم الذاتي أو تقييم الزملاء، و الاختبار الشفوي / الكتابي، و أسئلة الاختيار من متعدد، و الأنشطة الجماعية، و التفاعلات داخل الفصل، و العمل في الفصل، و الواجبات المنزلية، و المشاركة في الفصل، و أوراق العمل، و المشاريع الجماعية / الفردية و التقييمات الأخرى. يتم إجراؤه في الفصل مما يسمح بتقديم ملاحظات منتظمة للطلاب للمضي قُدماً نحو التحسين و إشراكهم في عملية التعلم الخاص بهم. 

يتم إجراء التقييمات النهائية أو تقييم التعلم  في نهاية كل فصل دراسي. يحكمها تصميم رسمي لورقة الأسئلة التي تركز على فصول / وحدات / مفاهيم محددة. يمكن أن تكون أنواع الأسئلة المستخدمة لهذا الاختيار من متعدد، و أسئلة ذات إجابة قصيرة جداً، و أسئلة ذات إجابة قصيرة، و أسئلة ذات إجابة طويلة، تختبر مهارات المعرفة و الفهم و التطبيق و التواصل والتفكير. يتم أيضاً استخدام أدلة التقييم التي تم الحصول عليها من خلال هذه التقييمات النهائية لقياس تعلم الطالب. تتم مشاركة نتائج الاختبارات المرحلية مع الطلاب على أساس مستمر بينما يتم مشاركة نتائج نهاية الفصل الدراسي التي تحتوي على التقييمات المرحلية و النهائية عن طريق بطاقات التقارير الرسمية خلالالبيت المفتوحفي نهاية الفصل الأول والفصل الثاني. 

التقييم الذاتي: إلى جانب التقييمات المرحلية و النهائية، نشجع طلابنا أيضاً على التقييم الذاتي لتعلمهم. يشجع التلاميذ على تحمل مسؤولية تعلمهم. بالإضافة إلى التقييمات المذكورة أعلاه، يخضع الطلاب أيضاً لاختبارات خارجية موحدة. 

التقييم والامتحان على مستوى الثانوية العامة 

يعتمد تقييم التعلم في المدرسة الثانوية على نموذج المجلس المركزي للتعليم الثانوي، و هو تقييم نهائي تماماً. اختبارات الوحدة بالنسبة للصفين الحادي عشر و الثاني عشر، يتم تقسيم العام الدراسي إلى فصلين دراسيين. كل فصل دراسي يحتوي على اختبارين للوحدة. تعتمد هذه الاختبارات على الموضوعات أو المفاهيم التي يتم تدريسها خلال الفصل الدراسي، لتقييم تقدم الطلاب على فترات منتظمة. هذا يساهم بنسبة 20٪ من مجموع علامات التقييمات 

امتحان الفصل الدراسي هناك امتحان مدته ثلاث ساعات يعتمد على مفاهيم أكبر و محتوى أوسع نسبياً. تم تصميم أوراق الأسئلة للصف الحادي عشر بواسطة معلمي المدارس. يتم إجراء الامتحانات العملية حيثما تكون قابلة للتطبيق. يتم إجراء امتحان نهاية العام للصف الثاني عشر من قبل المجلس المركزي للتعليم الثانوي و يتم تزويد التلاميذ بمركز آخر غير مدرسة المدينة. الحد الأدنى لعلامات النجاح لكل مادة هو 33٪ و يطلب من كل طالب أن يسجل ما لا يقل عن 33٪ من العلامات على حدة من الناحية النظرية و الامتحانات العملية.