About Us
Curriculum
طلب الحصول على معلومات
Apply Online
الامتحانات والتقييمات
يتم تنفيذ تقييمات منتظمة لمعرفة و تحسين قدرة الطالب على التعلم. تقام الامتحانات المميزة لاكتساب المؤهلات المعترف بها وطنياً و دولياً و لتوفير معيار لإنجاز الطلاب. تلتزم READ برؤية الإمارات 2021 و تدعم جميع جوانب الرؤية من خلال مدرسة المدينة في عجمان و المجلس المركزي للتعليم الثانوي.
التقييم والتقويم في رياض الأطفال
تقييم تعلم الطفل هو المفتاح لتطوره الفردي. يتم إجراء التقييمات في هذه المرحلة الدراسية كما هو مخطط له لتتبع تقدم الطلاب. يسجل المعلمون ملاحظاتهم في سجل التقدم الفردي المحفوظ لكل طفل. يتم تتبع التقدم بناءً على أهداف التعلم المبكر التي سيتم تحقيقها بنهاية مرحلة رياض الأطفال الثانية. يقوم المعلمون بمعاينة و مراقبة و توثيق تقدم كل طالب بشكل مستمر و إبلاغ أولياء الأمور بالنتيجة بانتظام، بالإضافة إلى تقرير نهاية الفصل الدراسي، و الذي يتم تقديمه مرتين في السنة. يتم الاحتفاظ بسجل لأداء الطفل.
التقييم والتقويم في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة
BLT
تبدأ عملية التقييم باختبار الأساسيات (BLT)، و الذي يتم إجراؤه في بداية العام الدراسي، و يستخدم لتحديد الأهداف لكل مادة. يعتمد هذا الاختبار على المهارات المطلوبة في الصف الحالي.
تبدأ عملية التقييم باختبار الأساسيات (BLT)، و الذي يتم إجراؤه في بداية العام الدراسي، و يستخدم لتحديد الأهداف لكل مادة. يعتمد هذا الاختبار على المهارات المطلوبة في الصف الحالي.
التقييم المرحلي
يتم إجراء هذه التقييمات أثناء عملية التعلم، و هي موزعة على نطاق واسع على النحو التالي:
التقييم من أجل التعلم (AFL) ولذي يتم خلال المفهوم التعليمي / الدرس.
يتم إجراء AFL أيضاً في مراحل محددة بناءً على معايير متفق عليها وفقاً لمتطلبات تعلم الطلاب، و التي يتم تقييمها من قبل المعلم.
يعد AFL جزءاً لا يتجزأ من تفاعلات الفصل الدراسي و يتم إجراؤه من خلال التقييم الذاتي أو تقييم الزملاء، و الاختبار الشفوي / الكتابي، و أسئلة الاختيار من متعدد، و الأنشطة الجماعية، و التفاعلات داخل الفصل، و العمل في الفصل، و الواجبات المنزلية، و المشاركة في الفصل، و أوراق العمل، و المشاريع الجماعية / الفردية و التقييمات الأخرى. يتم إجراؤه في الفصل مما يسمح بتقديم ملاحظات منتظمة للطلاب للمضي قُدماً نحو التحسين و إشراكهم في عملية التعلم الخاص بهم.